مهام ادارة المستشفيات

 

1. تقييم الخدمة الصحية في المستشفيات .

2. وضع البرامج اللازمة لتطوير الخدمة الصحية في المستشفيات .

3. متابعة استمرار المستشفيات بتبني البرامج وتنفيذها .

4. تحديد اللجان الفنية في المستشفيات ومهام كل لجنة ومتطلبات عضوية اشخاصها .

5. رفع كفاءة العامليـن والارتقاء بمستوى الاداء الفني في المستشفيات من خلال المحاور التالية :-

‌أ. القوى البشرية : مختلف الكوادر الفنية ضمن مستشفيات وزارة الصحة وذلك من خلال :-

 تحليل الواقع وحصر الاعداد والتخصصات

 تحديد الحاجة ورفعها الى الادارات المعنية لتنفيذها

 وضع الوصف الوظيفي لجميع الكوادر الفنية ولمختلف الشرائح والمسميات

 اعداد وتنفيذ خطط التدريب لكافة الكوادر الفنية من خلال المديريات التابعة للادارة وبالتعاون مع ادارة الشؤون الادارية

‌ب. التنظيم واللوائح من خلال :-

    وضع اللوائح والتعليمات لمختلف النواحي الفنية التي تنظم العمل في نطاق المستشفيات وكل   

    حسب اختصاصه .

   توحيد معايير تقديم الخدمة في كل مستشفيات الوزارة .

‌ج. المستلزمات والأجهزة من خلال :-

 تحديد الاحتياجات الفعلية من الاجهزة الطبية ورفعها الى الادارات المعنية

ادارة الشؤون الفنية للمستشفيات